الجامعة الأمريكية في العراق, السليمانية تعلن عن تخفيض الأجور الدراسية على أساس درجة أمتحان البكلوريا أعتباراً من خريف 2012

العراق, السليمانية

16 تموز , 2012

تسر الجامعة الأميركية في العراق، السليمانية (AUIS) أن تعلن عن خفض كبير في معدلات الرسوم الدراسية. إن الأجور الدراسية الجديدة على أساس الدرجة في أمتحان البكلوريا  في الجامعة سيدخل حيز التنفيذ في خريف هذا العام والذي يهدف إلى إعطاء أفضل الطلاب في العراق الفرصة للوصول إلى الجامعة الأولى ذات الأسلوب الأمريكي في الدراسة بغض النظر عن دخل العائلة. للمضي قدماً، سيتم تحديد الأجور الدراسية لكافة الطلبة الجدد على أساس درجتهم في أمتحان البكلوريا. الدرجات الأعلى في البكالوريا سوف تؤدي إلى إنخفاض أقساط الدفع (أنظر الى الجدول أدناه للحصول على الأرقام)، مع تخفيضات إضافية للطلاب التي تثبت أنه يحتاجون الى الحاجة المالية.

"نحن كجامعة مستقلة غير هادفة للربح لا نحصل على أموال من الحكومة لكي نعمل كما هو الحال في الجامعات الحكومية التي أنشأت في المنطقة. وبالتالي، يجب علينا أن نحدد رسما " هذا ما قاله الدكتور أثانسيوس مولاكس عميد الجامعة  "ومع ذلك، فنحن ملتزمون لتصبح الجامعة خيار لجميع الطلاب المؤهلين. هذه خطوة الجريئة لتقليل رسومات التعليم هي خير دليل من أجل توفير قدر أكبر من الوصول إلى برامجنا الأكاديمية ".

 

 الطلاب الذين تظهر لديهم الحاجة المالية سوف يتلقون خصم تعليم إضافي، حتى يتسنى لجميع الطلاب المؤهلين، بغض النظر عن الأمور المالية أن يحصلوا على تعليم عالي الجودة. ويمكن للطلاب المتأهلين الحصول على مساعدات مالية تتحرك مستوى واحد أسفل جدول الرسوم الدراسية من مستوى الجدارة بأستثناء الطلاب الذين لديهم أقل من 75%. على سبيل المثال، فإن الطالب الذي يؤهل لفئة 2500 $ سوف يدفع $ 1500 إذا ما كان الشخص مؤهلا للحصول على مساعدات مالية.

في الواقع يمكن لمعدلات الطلبة أن ينخفض ​​مع مرور الوقت على أساس الأداء الأكاديمي.الطلاب الذين يكسبون علامات عالية في دراستهم سوف يكونون مؤهلين لتلقي خصم دراسي أضافي بعد عامهم الدراسي الثاني في .AUIS

"تسعى ال AUIS  إلى قبول أفضل الطلاب في العراق، بغض النظر عن مواردهم المالية"، هذا ما قاله مدير التسجيل بول كرافت. "لدينا هيكل مالي تعليمي جديد و مكافآت حسب الجدارة: وترتبط الرسوم الدراسية بمعدلات لدرجة البكالوريا كلما كانت درجة الطالب عالية فكلما دفع او دفعت مبلغ أقل. رغم ذلك في الماضي كان المعروف عن الجامعة الامريكية في العراق, السليمانية بأن أجورها الدراسية باهظة الثمن وهذا لم يعد حقيقيا بعد الأن"

سيلاحظ طلاب AUIS الحاليون تخفيض الرسوم الدراسية في خريف هذا العام. وسوف يحصل جميع الطلاب على خفض للرسوم الدراسية بنسبة 20٪ عند بداية الفصل الدراسي.

 لمزيد من المعلومات يرجى الأتصال ب:

 

مدير العلاقات, السيد كايل لونك  ،موبايل: +964 (0) 770 461 5385  إيميل : kyle.long@auis.edu.iq

 

أو

 

ديار أبو بكر فرج ، خبير في شؤون الأعلام العربي، موبايل: +964 (0)771 195 4205، إيميل: diyar.abubakr@auis.edu.iq

 

أو

 

بزار علي بوسكاني ، خبير في شؤون الأعلام الكردي، موبايل: +964 (0) 770 152 1893 ، إيميل: bzhar.ali@auis.edu.iq